اسم الفعالية

Location here

الكويت تستضيف البطولة العربية للروبوت مطلع 2019

10 ديسمبر، 2018

(كونا) – أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد، أهمية استضافة الكويت ممثلة بمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، البطولة العربية الـ 12 للربوت بمشاركة 12 دولة.
وقال المقصيد لـ «كونا» مساء اليوم الاثنين، على هامش استقباله المدارس المتأهلة للبطولة التي ستقام مطلع العام المقبل إن هذه الأهمية متأتية من تطوير مهارات الاتصال والتفاعل بين الطلبة وفتح الطريق أمام التنافس الفعال بينها مما يزيد فعالية العمل ويعظم المردود العملي والتعليمي للمشاركين.
وأوضح أن الروبوت، منصة مميزة لتعلم مهارات القرن الـ21، إذ تُنمي تحديات حلول الروبوت والإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب.
وأضاف أن الروبوت أحد المجالات الحديثة التي تحقق انتشاراً سريعا في الأوساط التعليمية في أنحاء كثيرة من العالم وأداة تنفيذ للمهمات يملأ زوايا حياتنا ويقوم بالكثير من الأعمال التي يعتبر بعضها مستحيلا بالنسبة للإنسان.
وذكر أن حلول الروبوت تحاكي عدداً من المواد الدراسية، لذا على الطلبة تعلم وتطبيق معرفتهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر.
وأشار المقصيد، إلى أنه سيشارك في البطولة نحو 170 طالبا وطالبة على المستوى المحلي من أكثر من 50 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية.
وأكد حرص وزارة التريبة في خططها المستقبلية على تفعيل قنوات الاتصال مع الهيئات والمؤسسات لتعزيز التعاون المشترك من أجل الارتقاء ورفع المستوى المهاري والتكنولوجي للطلبة وتشجيعهم على التنافس وحثهم على رفع اسم الكويت عاليا.
من جانبه قال الموجه الأول للحاسب الآلي في منطقة الفروانية التعليمية علي الكندري، أن تكريم المقصيد للطلبة المتأهلين بمسابقات الروبوت يُعد حافزاً لهم للاستمرار والنجاح لأجل الحصول على مراكز متقدمة في البطولة.
وذكر الكندري، أن الطلبة حصلوا على مراكز متقدمة في عدة مسابقات «السومو-التتبع الخطي والكرات»، متمنيا لهم التوفيق في البطولة التي ستقام في الكويت.
https://alqabas.com/613526/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية