اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تتسلم 21 مدرسة العام الدراسي المقبل

10 مارس، 2019

تتجه وزارة التربية إلى تسلم 21 مدرسة العام الدراسي المقبل 2020/2019، حيث من المتوقع الانتهاء من تسلم وتجهيز معظم هذه المدارس خلال الأشهر المقبلة، لتدخل الخدمة مطلع ومنتصف العام الدراسي المقبل.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن الوزارة بصدد تسلم عدد 21 مبنى مدرسيا خلال العام الحالي والعام المقبل، ليصار إلى تجهيز عدد منها وإدخالها إلى الخدمة، لتقديم الخدمات التعليمية للطلبة.

وأوضحت أن منطقة الأحمدي سيكون لها النصيب الأكبر بواقع 11 مدرسة، منها 6 بمدينة الوفرة السكنية، إضافة إلى 5 مدارس في مدينة صباح الأحمد، تليها منطقة العاصمة بواقع 7 مدارس، في حين سيكون نصيب الفروانية مدرستين، والجهراء مدرسة واحدة فقط.

وذكرت المصادر أن 7 مدارس يتم تسلمها في مناطق تتبع تعليمية العاصمة، والتي من المتوقع تشغيل عدد منها، في حين سيتم تشغيل مدرستين تتبعان الفروانية التعليمية، وواحدة تتبع منطقة الجهراء.

ولفتت إلى أن الوزارة بصدد تسلم هذه المدارس بشكل نهائي خلال الأشهر المقبلة، ومن ثم البدء بإجراءات تجهيزها وتوفير متطلبات العمل بها خلال العطلة الصيفية من أثاث ومعدات وكوادر بشرية إدارية وتعليمية، لتدخل الخدمة العام الدراسي المقبل، ومن المتوقع أن يدخل بعضها مع بداية العام الدراسي، وأخرى في منتصفه.

وبينت أن الوزارة بحاجة إلى عدد كبير من المعلمين والمعلمات لتشغيل هذه المدارس، حيث إن العدد التقريبي لتشغيل أي مدرسة لا يقل عن 70 إلى 100 معلم، وبالتالي فإن الوزارة بحاجة إلى ما لا يقل عن 1000 معلمة ومعلمة.

ولفتت إلى أن تعيين المعلمين سيكون على دفعات، وسيتم تعيين الكوادر الوطنية (الكويتيون خريجو الكليات التربوية وغير التربوية) أولا، ليتم بعدها حصر الأعداد وتحديد الحاجة لتعيين المعلمين غير الكويتيين من الخليجيين و"البدون" والوافدين في التخصصات المتوافرة، منوهة إلى أن اللجوء للتعاقدات الخارجية سيكون الخيار الأخير في حال عدم توفير الكوادر التعليمية من التعاقدات المحلية، وهو الإجراء المتبع سنوياً.
http://www.aljarida.com/articles/1552145942956926800/




 

عدد الزوار3437760

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية