اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: 29 المقبل آخر موعد للتنقلات.. ومعلمو «التعاقدات الخارجية» يعتذرون عن الحضور

30 أغسطس، 2018

حددت وزارة التربية يوم 29 من الشهر المقبل الموعد الأخير لتنفيذ قرارات النقل للهيئات التعليمية بمختلف المراحل الدراسية. جاء ذلك خلال اجتماع وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري مع مديري المناطق التعليمية والذي عقد صباح امس وتمت خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسي المقبل. وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان الكندري دعت المديرين الى تكثيف الجهود والعمل على إزالة المعوقات قبل انطلاقة العام الدراسي ومباشرة الطلبة دوامهم الأسبوع المقبل، لافتتا الى أن الكندري ثمنت خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها المناطق التعليمية والعمل على توفير افضل الأجواء لإداراتنا المدرسية وأبنائنا الطلبة في عامهم الدراسي الجديد، متمنية للجميع ان يكون عاما دراسيا ناجحا.

وفي الوقت الذي استعدت فيه وزارة التربية لاستقبال المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم من الأردن وتونس وفلسطين لسد النقص في الهيئات التعليمية تفاجأت التربية بتلقيها عددا من الاعتذارات لبعض المعلمين منهم عن الحضور وذلك لظروف خاصة.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الوزارة وصلها خلال اليومين الماضيين كتب الاعتذارات من المعلمين، مشيرة الى أنها ستقوم بسد النقص من خلال النقل الإجباري لأصحاب تخصصات ذات فائض وتكدس في بعض المدارس.

من جانب آخر انخرط ما يقارب 800 مشرفة تغذية في دورة تدريبية تنشيطية لمختلف المناطق التعليمية، وقالت موجه عام الاقتصاد المنزلي أماني المهدي في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الدورة تأتي في إطار سعي وزارة التربية لزيادة التوعية والتعرف على السلوكيات الغذائية، وأكدت المهدي انه تم إدخال مشرفات التغذية لرياض الأطفال دورة تنشيطية بجميع المناطق التعليمية.

مشيرة الى أن الدورة لمشرفات رياض الأطفال التابعة لمناطق العاصمة وحولي ومبارك الكبير انطلقت في إدارة التطوير والتنمية بمنطقة الجابرية، بينما دورة مشرفات منطقتي الجهراء والفروانية في مركز تدريب الجهراء، منوهة إلى أن الدورة التي تستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل تناقش عدة موضوعات منها النظافة الشخصية وآداب المائدة والتغذية العلاجية والإسعافات الأولية إضافة الى السلوكيات الصحية في التغذية السليمة.
وعقب الاجتماع بينت الكندري في تصريح صحافي، أن خلال الاجتماع تم مناقشة أعمال النظافة والتكييف والكتب واعداد الهيئة التعليمية والموازنة بين الاعداد في داخل مدارس المناطق التعليمية، مشيرة الى أن هذا الأمر اختصاص مراقبي المراحل ومدير الشؤون التعليمية.

وأكدت الكندري على اعطاء أهمية كبرى لاختبارات (تيمس) لتقييم تحصيل الطلبة في المدارس، والتي ستعقد في شهر مارس المقبل والذي يجب خلاله توعية الميدان التربوي في أهمية هذه الاختبارات العالمية والتي ستضع الكويت في مكانها الصحيح من خلال توعية أولياء الأمور والطلاب والهيئة التعليمية بأهمية هذه الاختبارات.

واضافت الكندري أن هناك مقترحا بالالتزام بما ورد من قرارات ديوان الخدمة المدنية في اعداد المكلفين في المطابع والغرف السرية داخل المناطق التعليمية، ومراعاة الموازنة في إعداد الوظائف الاشرافية بتوزيعهم بشكل صحيح في مختلف التخصصات وتحديدا المدير المساعد الثالث، حيث يجب أن يكون توزيعه في المدارس ذات الكثافات الكبيرة بمعنى المدارس التي تزيد عن ٢٧ فصلا أو عن ٧٠٠ طالب أو اذا كانت هناك بعض المدارس قد يكون هناك المدير المساعد الثاني في اجازة مرضية طويلة أو أي أمر آخر، فهذا الامر يترك لمدير المنطقة التعليمية.

وشددت الكندري على الالتزام بما ورد في قرارات النقل والندب، لافتة إلى أن هناك مجموعة من قيادات وزارة التربية وتحديدا في المناطق التعليمية من مدراء مدارس ومدير عام منطقة تعليمية وموجهين وموجهي اوائل ومدراء مساعدين تم الحاقهم بدورة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية العام الماضي.

وذكرت أن هذه المجموعة الملتحقة بالدورة ستقوم بنقل هذه الخبرة الى الميدان التربوي خلال (presentation) والذي سوف يعقد في جميع المناطق التعليمية عن طريق تشكيل فرق عمل من اصحاب الاختصاص حيث تم تقسيمها الى مجموعات لعرض الـ (presentation) في المناطق التعليمية والاستفادة من الخبرات المكتسبه من الدورة ومايتوافق معها بتطبيقها على ارض الواقع.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/852976/30-08-2018




 

عدد الزوار1922649

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية