اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

النجار لـ الجريدة•: 3 عقود لتكييف المدارس بـ 223 ألف دينار

26 يونيو، 2019

قامت الإدارات الهندسية الفترة الماضية بحصر المدارس التي تحتاج بشكل عاجل لوحدات التكييف، وسيتم تركيبها قبل بدء العام الدراسي في سبتمبر المقبل.

أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المالية يوسف النجار أن التربية وقعت 3 عقود لتوريد وتركيب وصيانة 900 وحدة تكييف، موضحا أن وحدات التكييف مخصصة للتركيب في المدارس الحكومية التي يوجد بها نقص في التكييف.

وقال النجار لـ "الجريدة" انه بتعليمات ومتابعة من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد تم الانتهاء من توقيع 3 عقود بقيمة اجمالية بلغت 223.5 ألف دينار، بواقع 74.5 ألف دينار لكل عقد للعمل على توفير وحدات التكييف للمدارس، لافتا إلى أن العقود تشمل جميع المناطق التعليمية وليست محصورة في منطقة بعينها.

وأضاف أنه بعد حصر الاحتياجات الفعلية لاجهزة التكييف المنفصلة للمدارس من خلال ادارات الشؤون الهندسية بقطاع المنشآت التربوية تم تضمين العقود الثلاثة بأسماء ومواقع المدارس بحيث يتم التنسيق مع الشركات التي ستنفذ العقود والتي ستقوم بدورها بتركيب الاجهزة في المدارس بحسب الجداول المرفقة للعقود بما يضمن تشغيلها قبل بدء العام الدراسي المقبل في سبتمبر، لافتا إلى أن العمل جار على البدء في اجراءات التنفيذ حيث سيتم الايعاز للشركات بتركيب الوحدات قريبا.

وأشار النجار إلى أن الوزارة خصصت 600 ألف دينار ضمن ميزانيتها لتوفير اجهزة التكييف المنفصلة للمدارس المحتاجة، حيث سيتم توفير الـ 900 وحدة تكييف من خلال العقود الثلاثة وفق الاجراءات القانونية، لافتا إلى أن المبلغ المتبقي نحو 376.5 ألف دينار سيعتمد لعمل ممارسة وفق الاجراءات الروتينية المطلوبة لاجهزة التكييف بحسب الشروط واللوائح الخاصة بهذه الاجراءات من قبل الجهات الرقابية.

وذكر أن الوزارة حريصة على سرعة الانتهاء من توفير اجهزة التكييف المنفصلة للمدارس المحتاجة، مشيرا إلى الادارات الهندسية قامت خلال الفترة الماضية بحصر المدارس التي تحتاج بشكل عاجل لهذه الوحدات والتي سيتم التركيب فيها خلال الفترة المقبلة وقبل بدء العام الدراسي المقبل في سبتمبر.

أزمة العام الماضي

يذكر أن وزارة التربية واجهت مشاكل عدة في عملية صيانة التكييف للمدارس مطلع العام الدراسي الماضي 2018/2019، حيث تسببت هذه المشاكل في ما عرف آنذاك بـ "أزمة تكييف التربية" والتي تمت معالجتها من خلال قيام القطاع المالي بتوفير حوالي 900 وحدة تكييف بشكل عاجل وخلال 3 إلى 4 أيام لسد النقص ومعالجة المشكلة.

http://www.aljarida.com/articles/1561480420012475400/




 

عدد الزوار4148662

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية