اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: إعادة ترسية عقود صيانة 3 مناطق تعليمية

26 مارس، 2019

ترأس وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي أمس اجتماعا ل‍لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2019/2020 في وزارة التربية تم خلاله مناقشة أهم العقود الخدمية من صيانة وأثاث ونظافة وتكييف، حضره وكيل المنشآت م.ياسين الياسين ووكيل المناهج صلاح دبشة، إضافة إلى مديري المناطق التعليمية.

وأكدت مصادر تربوية أنه لا توجد معوقات تواجه اللجنة حتى الآن في أي من عقود الوزارة باستثناء عقود الصيانة لـ 3 مناطق تعليمية، حيث تمت إعادة طرحها من جديد وهناك متسع من الوقت لترسيتها قبل بدء العام الدراسي الجديد بفترة كافية. وأضافت المصادر أنه تم بحث تجهيزات الكتب حيث لا مشكلات في هذا الجانب وفقا لتقرير قطاع المناهج، وسيتم نقلها وتوزيعها إلى المدارس في الوقت المحدد لها. وذكرت المصادر أن اللجنة رصدت في اجتماعها بعض النواقص التي تحتاجها المناطق التعليمية، وجار العمل على توفيرها سواء في وحدات التكييف أو برادات المياه أو في الكوادر البشرية، لافتة إلى مناقشة المشغول الفعلي من الكوادر التعليمية والإدارية والهيئات التمريضية وعمال النظافة وضباط الأمن والمراسلة والأثاث المكتبي والمدرسي والأجهزة التقنية في كل منطقة تعليمية.

من جهته أشار الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة إلى آلية توزيع الكتب المدرسية، داعيا إلى إتمام ضبط عملية التوزيع ومواعيد تسليمها إلى المدارس، لافتا إلى إنشاء رابط إلكتروني لمتابعة بيانات نواقص الكتب وتوفير الاحتياجات المطلوبة في المناطق التعليمية كافة، منوها إلى وجود تنسيق وتعاون مع إدارة التوريدات والمخازن.

وتناول كل من مديري عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني أنور العبد الغفور ومدير إدارة الشؤون التعليمية بالتعليم الخاص بالإنابة منصور المنصور ومدير إدارة الامتحانات والمعادلات وإدارة التربية الخاصة بالإنابة د.سلمان اللافي بيان حالة عدد من المدارس وما تتطلبه لمتابعة العمل على استكمال جاهزيتها، وذلك في إطار مناقشة احتياجات المدارس في مختلف المناطق التعليمية للاستعداد للعام الدراسي.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/892597/26-03-2019




 

عدد الزوار4606808

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية