اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تعمل على احتواء أزمة ثانوية «جابر الأحمد» والمدرسة ترفع 4 قضايا على «الداخلية»

2 إبريل، 2018

في الوقت الذي تعمل وزارة التربية على تصفية النفوس واحتواء الأزمة وعدم التصعيد في حادثة ثانوية جابر الأحمد، نظم عدد من المعلمين والمعلمات وقفة تضامنية مع الإدارة المدرسية لثانوية جابر الأحمد أكدوا خلالها استنكارهم وشجبهم لما حدث في المدرسة يوم الخميس الماضي.

حضر الوقفة التضامنية عضو مجلس الأمة د.خليل أبل ومدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري ومراقب التعليم الثانوي في المنطقة حميد الفضلي ورئيس جمعية المعلمين الكويتية مطيع العجمي. وقال أبل إن الكل يتحمل مسؤوليته بما حدث، مشيرا الى أنه سيتابع الموضوع مع الجهات المختصة.

من جانبه، أوضح المدير المساعد بثانوية جابر الأحمد للبنين عبدالله خورشيد إنما حدث هي سابقة لأول مرة تحدث في الكويت من قبل الشرطة البيئية في التعسف باستخدام الصلاحيات واقتحامهم المدرسة.

واضاف خورشيد أن الخلاف ليس على دخول الأخت ممثلة البيئة، إنما على الأفراد المتواجدين معها، مؤكدا انه لا يحق لهم دخول المرفق التعليمي لاسيما أن ذلك يسبب للطلبة نوعا من الذعر والربكة وهذا الأمر مرفوض.

وذكر انه تقع علينا مسؤولية كبيرة وهي المحافظة على سلامة أبنائنا الطلبة والمدرسة، مشيرا الى أننا فوجئنا باستدعاء قوة عسكرية لاقتحام المدرسة والتعدي على مديرها ومحاولة القبض عليه.

وأشار الى ان اعتراضنا على الطريقة التعسفية التي حصلت مع المدير ومعي شخصيا حيث تم دفعي وإسقاطي على الأرض وبعد ذلك ذهبنا الى المخفر، لافتا الى أننا نهدف الى نشر الحادثة بشكل أوسع حفاظا على مكانة المعلم وانتصارا له مطالبا بسرعة إقرار قانون حماية المعلم.

وبين خورشيد أننا كلفنا محامين لرفع 4 قضايا على وزارة الداخلية اعتداء بالضرب على المدير وعلي شخصيا وإساءة استخدام السلطة والسب وايضا على البيئة التي قدمت علينا شكاوى أسمتها بجرائم بيئية رغم أن كل الاشتراطات البيئية موجودة، مستغربا تسجيل مخالفة على المدرسة وهي عبارة عن «استيكر على الحائط» سجلتها البيئة «تلوث بصري»، متسائلا أيعقل أن تكون هذه مخالفة؟ بل واضح أن الأمر كيدي ومتعمد ولكن لا أعرف السبب من ذلك.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/822885/02-04-2018




 

عدد الزوار1681386

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية