اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: 40 في المئة من طلبة المدارس سيشاركون في تحدي القراءة العربي

12 نوفمبر، 2018

أعلنت وزارة التربية عن مشاركة 40 في المئة من طلبة المدارس من مختلف المراحل التعليمية في مشروع تحدي القراءة العربي للعام الدراسي 2018/ 2019 والذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع حب القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان تحدي القراءة العربي يعد أكبر مشروع لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب في كل عام دراسي.

وأشار الى ما قامت به الوزارة لتحقيق الانجازات في هذا المحفل الدولي من خلال تجهيز وتزويد المكتبات بكل ما هو جديد من كتب وقصص ومراجع حيث عملت الوزارة على التجديد المستمر للمكتبات المدرسية التي أصبحت بيئة جاذبة وداعمة لكل مشروع ومبادرة تهتم بالقراءة.

ولفت الى اهمية المشروع في تنمية التفكير التحليلي والنقد والتعبير وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لدى الطلاب ورفع الوعي بأهمية اللغة العربية وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلبة وتكريسها أسلوب حياة وخلق أجيال مثقفة.

وأشار الى انه تم اعتماد دليل المشاركين في المشروع حيث استعدت الوزارة للمشاركة في هذا المشروع للعام الرابع على التوالي لتحقيق الآمال والتطلعات بزيادة في اعداد المشاركين عن العام الماضي بلغت 10 في المئة لمشاركة.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=2f2a8ef7-6319-4e64-8414-d2eb6e3cfd40




 

عدد الزوار2290459

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية