اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

المؤتمر التربوي ال43 يوصي بدعم المبادرات التربوية لتحقيق التنمية المهنية

11 إبريل، 2018

الكويت - 11 - 4 (كونا) -- اوصى المشاركون في المؤتمر التربوي ال43 في الكويت اليوم الاربعاء بضرورة دعم المشاريع والمبادرات التربوية للاسهام في تحقيق التنمية المهنية ومواءمة التجارب والخبرات العالمية مع الواقع التربوي وتعزيز دور الكفاءات الوطنية.
جاء ذلك في اختتام اعمال المؤتمر الذي عقد تحت عنوان (التنمية المهنية للمعلم والتحديات المعاصرة) برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتنظيم جمعية المعلمين الكويتية.
وقالت رئيس اللجنة التحضيرية العلميا المنظمة للمؤتمر الدكتورة منى القطان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء فعاليات المؤتمر ان المؤتمر اوصي بضرورة إشراك المعلم في اتخاذ القرارات المتعلقة في البرامج التدريبية وذلك لرفع دافعيته نحو التنمية المهنية.
وأشارت الى ضرورة ان يكون مركز التدريب والتنمية المهنية وحدة مستقلة بذاتها لضمان جودة التدريب وتقويم الأداة.
وذكرت ان المؤتمر أوصى بضرورة تصميم برامج تنمية مهنية قائمة على الاحتياجات التدريبية الفعلية للمعلم ترتبط بالتحسين الوظيفي والترقي وذلك من خلال دراسات مسحية ميدانية وتقويم كفاءة المعلم.
وبينت ان المؤتمر اكد على اهمية تفعيل التدريب الالكتروني من خلال استحداث إدارة للتعليم الإلكتروني في وزارة التربية لإستفادة أكبر شريحة من المعلمين والتغلب على المعوقات الزمنية والمكانية.
وأوضحت انه من التوصيات ضرورة توسيع المشاركة بين كليات التربية ووزارة التربية لتطوير برامج إعداد المعلم قبل الخدمة ومتابعة تنميته مهنيا وربط الجانب الأكاديمي بالجانب العلمي والإستفادة من المعلمين الحاصلين على شهادة الدراسات العليا في بناء وتقديم برامج التنمية المهنية لزملائهم المعلمين.
وأشارت القطان الى ان المؤتمر ركز عبر ورش العمل المكثفة على قضايا التنمية المهنية وتكنولوجيا التعليم والجودة الشاملة والاحتياجات التدريبية للمعلم والمهرات التي يحتاجها المعلم والقيادي.
وقالت ان التوصيات التي خرجت عن المؤتمر سيتم رفعها الى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي للاطلاع عليها.
وأضافت القطان ان توصيات المؤتمر تعكس توجه اهل الميدان الى القيادة في وزارة التربية التي نأمل ان تأخذ بعين الاعتبار لتحقيق الأهداف المرجوة من المؤتمر لتصب في مصلحة العملية التربوية.
وذكرت ان المؤتمر شهد عرض تجارب ناجحة لنقل الخبرة العملية الى المشاركين في المؤتمر بهدف تبادل الخبرات المميزة مع استعراض تطبيقات تكنيكية. (النهاية) م ر ف / خ ع ح

https://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2710760&Language=ar




 

عدد الزوار1913906

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية