اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

خصخصة 5 مدارس شاغرة في الوفرة

28 مارس، 2018

وضعت وزارة التربية قدمها أخيراً على سلم خصخصة المدارس، إذ طرحت مشروع استغلال 5 مدارس شاغرة في منطقة الوفرة السكنية للاستثمار كمدارس خاصة داخلية، وفقاً لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP.
وأعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد عن طبيعة الخدمات التعليمية التي ستقدمها المدارس الخمس حيث «ستكون أولها مدرسة أجنبية ثنائية لغة للمرحلة الثانوية بنظام Boarding school ويمكن قبول طلاب ما قبل هذه المرحلة مباشرة فيها».
وأوضح الرشيد أن الدراسة «ستكون وفق نظام التعليم الداخلي بحيث يبقى الطالب في المدرسة لمدة 5 أيام في الأسبوع، تتوافر فيها كل وسائل الراحة والأمان اللازمة التي يحتاجها خلال فترة إقامته، وذلك للبنين فقط وللمراحل العمرية التي تتوافق والصفوف الثانوية من العاشر إلى الثاني عشر».
وبيّن الرشيد أن المدرسة الثانية «ستكون بنظام داخلي لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الاعاقات المتوسطة والشديدة، على ان تقدم برامج علاجية متكاملة تستند إلى مناهج عالمية متخصصة، إضافة إلى توفير الخدمات الطبية من عربات إسعاف وأطباء وأجهزة تشخيص»، فيما أشار إلى أن المدرسة الثالثة «ستكون خاصة بتأهيل الطلبة البنين فقط في المجال الرياضي بتخصصات مختلفة ومعتمدة من وزارة التربية، وستكون المدرسة الرابعة متخصصة بالتعليم الفني للطلبة الذكور والخامسة للتعليم المهني».
واشار إلى «الأخذ في الاعتبار أن ثمة فروقاً فردية بين الطلاب الدارسين في هذه المدارس، ما يستوجب تخصيص فصول للطلاب الفائقين».
https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=5aff8985-bcfc-4a70-9816-8828adb9cf28




 

عدد الزوار1676884

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية