اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

صدور قرارات ترقية 5 مديري «تعليمية» و3 «أنشطة»

3 يوليو، 2018

تأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عددها يوم الجمعة الماضي، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قرارات ترقية 5 مديري شؤون تعليمية، إضافة إلى قرارات ترقية 3 مديري أنشطة، وقرار ترقية مدير إدارة التنسيق.

ووفقاً للقرارات، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، أصدر العازمي قرار ترقية أسامة السلطان، صباح أمس، إلى مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام، الذي كان يشغل منصب مراقب في منطقة حولي التعليمية بعد أن تم نقله للعمل فيها، ونقل مراقب الثانوي حميد الفضلي من حولي إلى مبارك الكبير التعليمية، لسد النقص وعدم وجود فراغ في حال ترقية السلطان إلى منصب مدير لأنه المراقب الوحيد في المنطقة التعليمية، مبينة أن السلطان يباشر عمله صباح اليوم.

وأوضحت المصادر، أن الوزير أصدر كذلك قرارات مديري الشؤون التعليمية دلال المطيري، التي ستشغل هذا المنصب في حولي التعليمية، وندى المطيري في مبارك الكبير، وفهد العجمي في الفروانية التعليمية، وحمد السعيد في الأحمدي التعليمية، مضيفة أنه تم تأجيل قرار شكرية السعيدي إلى 9 يوليو الجاري إلى حين استكمال صدور قرار التقاعد الخاص بمدير الشؤون التعليمية في العاصمة ليلى الشريف، الذي سيكون آخر يوم عمل لها في هذا التاريخ.

إلى ذلك، أصدر العازمي كذلك قرارات ترقية 3 مديري أنشطة هم غانم السليماني، الذي سيشغل منصب مدير أنشطة في منطقة الفروانية التعليمية، ومريم العنزي التي ستشغل المنصب نفسه في الجهراء التعليمية، وهيا الدوسري في الأحمدي التعليمية، لافتة إلى أنه سيتم نقل مريم العنزي إلى منصب مديرة إدارة الأنشطة في قطاع الأنشطة بديوان عام الوزارة، ليتم إصدار قرار لاحقاً بترقية إيمان الكعبي لمنصب مديرة أنشطة في الجهراء التعليمية.

درجات وظيفية

في سياق آخر، علمت «الجريدة» من مصادرها أن القطاع الإداري انتهى من تنفيذ الترقيات بالاختيار لـ 7954 موظفاً وموظفة تمت ترقيتهم إلى الدرجات الوظيفية الأعلى وفق نظام الترقية بالاختيار، مضيفة أن الترقيات نفذت بأثر رجعي من تاريخ الأول من أبريل الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن القطاع انتهى كذلك من تنفيذ العلاوات الدورية لـ 33 ألفاً و 62 موظفاً وموظفة في التربية، والتي نفذت في النظم المتكاملة اعتباراً من تاريخ، أمس الأول، لافتة إلى أن العلاوات الدورية يتم تنفيذها دورياً في بداية شهري يناير ويوليو كل عام.

وفيما يخص الدرجات المخصصة لتعيين المعلمين الوافدين، أكدت المصادر أن الوزارة لم تلغ أي درجة وظيفية أو تستحدث درجات، مضيفة أن ما يحدث عادة هو رفع الحظر عن الدرجات الوظيفية التي تشغر بإنهاء خدمات الوافدين، إذ تتم الاستفادة منها في تعيين المعلمين الجدد سنوياً، مستدركة إلى أن هذه الآلية ساهمت في تقليص عدد الموظفين الوافدين في الوزارة، إذ لم يتم استحداث أي درجات جديدة منذ عام 2014 وحتى الآن.

http://www.aljarida.com/articles/1530471218347127000/




 

عدد الزوار1681231

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية