اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. افتتاح 5 مدارس جديدة في منطقة العاصمة العام المقبل

26 يونيو، 2018

شدد محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا على حرص المحافظة على دعم أنشطة وزارة التربية ورعاية الطلبة الفائقين بشكل سنوي، مشيرا إلى أن المحافظة عمدت إلى تكريم الطلبة الفائقين في الثانوية العامة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

جاء ذلك في كلمة للمهنا خلال حضوره حفل تكريم الفائقين في الثانوية العامة من مدارس منطقة العاصمة التعليمية والذي اقيم في رابطة الادباء بحضور مدير عام منطقة العاصمة بدرية الخالدي والوكيل المساعد للاعلام الجديد في وزارة الاعلام يوسف مصطفى وعدد من مسؤولي المنطقة التعليمية ومديري ومديرات المدارس والطلبة الفائقين وأولياء أمورهم.

وقال المهنا: نحتفل بكوكبة متميزة من طلاب الثانوية العامة والذين حققوا نتائج نفخر بها جميعا، وكعادتها على مدى السنوات الثلاث الماضية تكرم محافظة العاصمة 26 طالبا وطالبة من الفائقين في الثانوية العامة والذين حازوا على نسب نجاح عالية جدا تجعلنا واثقين من أنهم سيكونون من الكوادر الوطنية التي تثري الكويت وتساهم في تعزيز نهضتها ورقيها.

وأضاف: ولا ننسى أن الكويت دائما وأبدا تؤكد على أهمية الشباب والنشء في بناء المجتمعات وكما قال صاحب السمو الأمير: «الشباب هم المستقبل وهم صانعوا المستقبل»، اليوم نكرم الطلبة والمنطقة التعليمية والادارات المدرسية كل هذه الجهود مجتمعة كان لها دور في تفوق ورقي هؤلاء الطلاب، معربا عن تمنياته للطلبة بالتوفيق والمزيد من النجاح.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الجديد في وزارة الاعلام يوسف مصطفى أن الاعلام داعم وشريك مع كل مؤسسات الدولة والوزارات من أجل تقديم أفضل الخدمات للوطن والمواطن، مشيرا إلى وجود تعاون وتنسيق مع وزارة التربية لدعم الانشطة والفعاليات التي تصب في مصلحة الكويت، لافتا إلى أن الاعلام يقود المشهد في البلاد وبالتالي نحن دائما نؤكد على الشراكة الاستراتيجية والتفاعلية بين «الاعلام» و«التربية» للنهوض بالناشئة وتعزيز القيم.

وزاد مصطفى: نبارك للطلبة الفائقين هذا العام ونتمنى لأبنائنا الطلبة المزيد من التفوق والنجاح من أجل الكويت التي لم تبخل عليهم بأي شيء، ونأمل ان نراهم رجالا يصنعون القرار في بلدهم الكويت الذي يستحق أن يكون دائما في ريادة الدول المتقدمة.
من جانبها، أكدت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي أن محافظة العاصمة وعلى رأسها المحافظ الفريق المتقاعد ثابت المهنا داعم مهم للمنطقة والمدارس التابعة للعاصمة، لافتة إلى أن حفل التكريم للمتفوقين دليل على حرص المحافظ على الاهتمام بأبنائه وبناته الطالبات.

وتابعت: نفتخر بأن يكون لدينا عدد غير قليل من المتفوقين بالثانوية العامة والذين حققوا مراكز متقدمة، لافتة إلى أن الطالبة الاولى بالقسم العلمي على مستوى الكويت كانت من طالبات احدى مدارس العاصمة، اضافة إلى طالبة اخرى حققت المركز الاول على الكويتيين في القسم الادبي وهذا يعكس مدى حرص الادارات المدرسية على متابعة الطلبة.

وأشارت إلى ان الوزارة قامت باجراء دراسة حول مستوى النتائج ومقارنتها مع الفترة الدراسية الاولى، حيث أظهرت أن نتائج الفترة الدراسية الثانية في مدارس العاصمة التعليمية كانت أعلى من الاولى على عكس المتوقع، مؤكدة أن المنطقة بصدد افتتاح 5 مدارس جديدة العام الدراسي المقبل والذي ينطلق في سبتمبر المقبل، وافتتاح روضتين ومدرستين متوسطة وابتدائية بنات في منطقة جابر الاحمد اضافة إلى مدرسة اخرى في منطقة القيروان.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/841441/26-06-2018




 

عدد الزوار1657589

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية