اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تحديد احتياجات القطاعات لــ 5 سنوات مقبلة

6 ديسمبر، 2018

طالبت إدارة التطوير والتنمية في وزارة التربية كل القطاعات بتحديد الاحتياجات المطلوبة من التخصّصات العلمية والأدبية خلال السنوات الخمس المقبلة في الفترة من 2019 ــ 2020 وحتى 2023 ــ 2024.
وأكدت الإدارة في كتاب رسمي، حصلت القبس عليه أن الوزارة تعتزم إعداد خطتها السنوية للبعثات والإجازات الدراسية للعام الدراسي المقبل، موضحة أنه من أساسيات اعداد الخطة الناجحة والفعالة، ضرورة أن تكون نابعة من واقع الاحتياجات الفعلية لأجهزة وإدارات الوزارة المختلفة.
وأشارت الى أهمية موافاتها بالاحتياجات الفعلية لكل من الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، واعتمادها من قبل وكيل القطاع المختص، مع إعطاء الموضوع صفة الأهمية والاستعجال.
وشدّدت على ضرورة الالتزام بالشروط العامة والأحكام المقررة الواردة بلائحة البعثات والإجازات الدراسية، وفق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 10 / 86 وتعديلاته للراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه، وعلى رأسها ملاءمة التخصص المطلوب مع المسمى الوظيفي وطبيعة عمل الموفد، وأن تكون لديه خدمة بالكويت بعد حصوله على المؤهل الجامعي، لا تقل عن سنتين للتخصص العلمي وأربع سنوات للتخصص الأدبي.
وأشارت الى الالتزام بالتخصصات المعتمدة لوزارة التربية لمرحلة البكالوريوس، وفقا لاعتماد خطة الايفاد من قبل ديوان الخدمة المدنية للسنة المالية 2018 ــــ 2019، كما تضمّنت الخطة مخاطبة الديوان في حال رغبة الوزارة في استكمال موظفيها الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها والراغبين في استكمال دراستهم للحصول على شهادة الدبلوم داخل الكويت أو خارجها.
الى ذلك، انطلقت امس الاختبارات التحريرية لطلبة المعاهد الدينية والمراكز المسائية للمرحلة الثانوية التابعة لإدارة التعليم الديني البالغ عددهم 1674 طالبا وطالبة بعد الانتهاء من الاختبارات الشفوية الأسبوع الماضي.
https://alqabas.com/611649/




 

عدد الزوار2290469

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية