اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

مليون و573 ألف دينار لصيانة الشبكات الحاسوبية في «العاصمة» و«حولي»

29 نوفمبر، 2017

كشف الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار عن مناقصة لصيانة الشبكات الحاسوبية وملحقاتها في مدارس منطقتي العاصمة وحولي التعليميتين والمواقع التابعة للوزارة بقيمة مليون و573 ألف دينار.

وأكد النجار موافقة لجنة المناقصات المركزية على المناقصة المشار إليها، فيما طلب من ديوان المحاسبة مراجعتها وموافاة الوزارة بأي ملاحظات بشأنها ليتسنى لها إبرام العقد مع المناقص الفائز بالقيمة المشار إليها حيث إن ميزانية الوزارة تسمح بالصرف.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاجتماعية في ديوان المحاسبة خالد الدوسري ان وزارة التربية لم تلتزم بأحكام تعميم الديوان رقم 9/2010 في شأن التقيد بدليل إعداد أوراق المناقصات ومشروعات العقود والارتباطات والاتفاقات الخاضعة للرقابة المسبقة قبل عرضها عليه فيما يتعلق بمناقصتي إنشاء وإنجاز وصيانة 10 صالات تربية بدنية في مدارس منطقة الجهراء ومناقصة إنشاء 10 صالات تربية بدنية في مدارس منطقة الأحمدي وذلك لعدم موافاة الديوان بالردود على بعض الاستفسارات في شأن المناقصتين.

وقال الدوسري في كتابين وجههما إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري «نعيد إليكم الموضوع لحين استيفاء المطلوب ومن ثم إعادة العرض على ديوان المحاسبة لاستكمال دراسة الموضوع وإبداء الرأي المسبق بشأنه مع ضرورة الالتزام ببنود التعميم المشار إليه مستقبلاً».

ورد الوكيل النجار على ملاحظات ديوان المحاسبة في شأن صالات منطقة الجهراء التعليمية مؤكداً وجود شهادة نسبة العمالة الوطنية ونسخة من المتطلبات الفنية للمشروع مختومة من المناقص الفائز ونسخة من محضر الاجتماع التمهيدي وعطاء المناقص الفائز كاملاً وبيان مالي موضحاً به إجمالي الارتباطات بما فيه قيمة موضوع البحث على التكلفة الكلية للمشروع.

وقال النجار إن التكلفة الكلية للمشروع بلغت مليونين و346 ألف دينار وميزانية الوزارة للسنة المالية 2017/2018 تسمح بالصرف راجياً الإيعاز لمراجعة المناقصة وموافاة الوزارة بأي ملاحظات بشأنها ليتسنى لها إبرام العقد مع المناقص الفائز استناداً إلى موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/11/29/807654/nr/kuwait




 

عدد الزوار1182432

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية