اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: لجنة «العقاب البدني» حققت في 64 شكوى

17 أكتوبر، 2018

في إطار استمرار مساعي وزارة التربية لمعالجة المشاكل التي تطرأ في المدارس، لا سيما شكاوى أولياء الامور من سوء التعامل أو الإساءات التي تصدر من بعض المعلمين، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن لجنة التحقيق في الشكاوى المتعلقة بالعقاب البدني في المدارس، والتي أمر بتشكيلها وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، في مارس الماضي، وقام وكيل التربية السابق د. هيثم الأثري بإصدار قرار تشكيلها، على خلفية حادثة وفاة طالب في مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بنين، والتي اتهمت فيها احدى المعلمات، تعاملت مع 64 حالة عقاب بدني من جانب معلمين في المدارس تجاه طلبتهم.

وقالت المصادر إن اللجنة المشكلة برئاسة مدير إدارة التحقيقات والعقود والتفتيش محمد العدواني، وعضوية كل من مدير إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية فيصل الاستاذ ومراقب التعليم الثانوي عايض السهلي والباحث القانوني عبدالله الراشد من وزارة الصحة ومديرة ادارة التحقيقات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عذاري المتروك، قامت بإجراء تحقيقاتها مع 64 حالة شكوى ضد معلمين ومعلمات قاموا، بحسب ادعاءات أولياء الامور، بمعاقبة طلبتهم بدنيا.

ولفتت إلى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق البعض منهم، بعد ثبوت مخالفته للوائح ونظم الوزارة، في حين حفظت بعض الشكاوى، نتيجة عدم اقتناع اللجنة بوجود اعتداء على الطالب.

يذكر أن اللجنة تختص بإجراء التحقيق الاداري وسماع اقوال الشهود في الشكاوى المقدمة إلى مكتب الوزير، والخاصة بالحوادث التي تقع من المعلمين على الطلاب، ويستمر عمل اللجنة من تاريخ صدور قرارها في 23 أبريل 2018 وحتى 31 مارس 2019.

وفي موضوع منفصل، كشفت المصادر أن الاجتماع الذي عقده وكيل التعليم العام بالتكليف فهد الغيص، ظهر أمس، بحضور وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط المهندس ياسين الياسين ومديري المناطق التعليمية الست ومديري الشؤون الهندسية تمخض عن اتفاق على توفير مبلغ 75 ألف دينار لكل منطقة تعليمية لم يتم توقيع عقود صيانة فيها لاستخدمها في عمليات الصيانة البسيطة وتنظيف الأسطح قبل فترة الامطار المتوقعة.

وأشارت إلى أن الاجتماع بحث الوضع الانشائي للمدارس وتنظيف شبكات الصرف الصحي التي تقع داخل اسوار المدارس، لافتة إلى أن الوزارة بصدد البدء بتنفيذ الاعمال في المدارس وفق نظام اوامر العمل المباشرة.
http://www.aljarida.com/articles/1539705937624982000/




 

عدد الزوار2142960

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية