اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«بصمة المعلمين»: الدوام من 7 صباحاً إلى 1:30 ظهراً

22 أكتوبر، 2018

أوضحت مصادر مطلعة بديوان الخدمة المدنية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان بصمة المعلمين ستكون ملزمة لجميع المستويات الوظيفية التعليمية والفنية والإدارية في المدارس بجميع المراحل الدراسية وأنه «لا استثناءات لأي منها من تطبيق بصمة الحضور والانصراف».

وقالت المصادر: تشمل البصمة مدير المدرسة، ومساعده، ورؤساء الأقسام، والمعلمين الأوائل، والمعلمين، كويتيين ووافدين.

وكشفت المصادر عن انه بحسب أنظمة ديوان الخدمة المدنية فقانونيا يجب أن يبدأ الدوام الرسمي عند السابعة صباحا ويمتد الى الساعة 1:30 ظهرا.

وأضافت المصادر بالتزامن مع تطبيق البصمة فإن أهم الضوابط هي استمرار تواجد العاملين بالمدارس حتى نهاية الدوام حتى وإن أنجزوا الجدول الدراسي المكلفين به «جميع المستويات الوظيفية ستكون ملزمة بالبقاء حتى نهاية الدوام حتى وإن أنجزوا الحصص الدراسية الأساسية المكلفين بها رسميا».

واستطردت المصادر قائلة: نحن نعمل على تحقيق أقصى استفادة للطالب الذي هو محور العملية التعليمية من خلال تواجد المعلمين في المدارس، إلى جانب تحقيق العدالة بين جميع العاملين في الدولة الملزمين بتطبيق البصمة منذ أكثر من سنة مضت.

وبحسب مصادر تربوية فإن دوام المدارس يبدأ الآن عند السابعة والنصف صباحا وليس السابعة صباحا، لذا فإن اي تغيير في ساعات الدوام سيكون من خلال التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، عملا بالقرار رقم 2 لسنة 2018 الذي حدد الدوام الرسمي وترك للجهات التي لها ظروف او طبيعة عمل خاصة وترغب في تغيير مواعيد العمل التنسيق مع الديوان لتحديد المواعيد المناسبة.

ولفتت المصادر التربوية إلى انه حسب قرار الدوام فإن «المواعيد المعتادة للعمل المحددة للوزارات والجهات الحكومية بما لا يقل عن سبع ساعات يراعى فيها فترة سماح مدتها 30 دقيقة للموظف في بداية الدوام للذكور والإناث بالإضافة الى السماح للإناث بالانصراف قبل الموعد

بـ 15 دقيقة كما نص عليه ذلك قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006».
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/863076/22-10-2018




 

عدد الزوار2149230

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية