اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: اختبارات صفوف النقل 7 مايو والثانوية 19

6 مارس، 2019

اعتمدت وزارة التربية، أمس، الإبقاء على مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي لجميع الصفوف والمراحل التعليمية كما كانت في القرار رقم (1)، حيث ستنطلق اختبارات صفوف النقل من الخامس الابتدائي حتى الحادي عشر الثانوي في 7 مايو، بينما تكون اختبارات الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، من 19 حتى 30 مايو، على أن يكون إعلان النتائج يوم 3 يونيو المقبل.

وحدد مجلس مديري العموم، الذي عقد اجتماعا أمس برئاسة وكيل الوزارة د. سعود الحربي، بحضور وكيل التعليم العام بالإنابة فهد الغيص مواعيد انطلاق العام الدراسي الجديد 2019/2020، حيث يبدأ في الأول من سبتمبر المقبل للإدارات المدرسية والهيئات التعليمية، في حين يبدأ الدوام المدرسي لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 8 سبتمبر، و9 منه لبقية صفوف الابتدائي والمتوسط، على ان يكون دوام طلبة الثانوي يوم 10 من الشهر المذكور.

ويأتي قرار الوزارة بعد أن رفضت الجهات المختصة عدة مقترحات لتعديل مواعيد التقويم الدراسي، وتقديم مواعيد بدء الاختبارات إلى بداية مايو، حتى لا تقع كل الاختبارات خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقاً للقرار الذي اعتمد أمس، تم تقديم امتحانات الصف العاشر والحادي عشر لتكون مع الصف الخامس والمرحلة المتوسطة، وبالتالي تقديم العطلة للابتدائي والمتوسط من 24 إلى 20 يونيو، والثانوي من 4 يوليو إلى 27 يونيو، على أن تبدأ ‏العطلة الصيفية في الأول من يوليو ‏للموجهين والهيئة الإدارية، وتأخير بداية الدوام المعلمين إلى الأول من سبتمبر، بعد أن كان في 27 أغسطس، لتكون عطلة معلمي الابتدائي والمتوسط شهرين وعشرة أيام، بينما تكون عطلة معلمي الثانوي 64 يوما فقط، بعد أن كانت 56 يوما، حيث كان مقررا بدء عطلتهم في 4 يوليو.

‏وفي موضوع آخر، أكد مراقب الشؤون التعليمية بالإنابة في إدارة مدارس التربية الخاصة، مدير مدرسة الرجاء المشتركة بنين أحمد الغريب، أن مدرسة الرجاء أخذت على عاتقها العمل وفق رؤيةٍ محددة الملامح، لتوفير البيئة الدراسية الملائمة للطلاب، ومواكبة التوجّه العام لوزارة التربية الرامي إلى نيل الطلاب من ذوي الإعاقة كل حقوقهم التعليمية والتدريبية، وذلك في سياق خطة التنمية المستدامة لكويت 2035 ، التي رسم إطارها سمو أمير البلاد.

جاءت كلمة الغريب خلال حفل "الرجاء" بالأعياد الوطنية، وتكريم طلابها المتفوقين في المرحلتين المتوسطة والثانوية، تحت رعاية مدير إدارة المدارس د. سلمان اللافي، وحضور مراقب الشؤون الإدارية محمد العجمي، وعدد من مديري مدارس التربية الخاصة.
الصيانة والتكييف

أكد وكيل "التربية" د. سعود الحربي أن الوزارة تعمل على ترتيب أعمال الصيانة وتهيئة المدارس والفصول وتجهيزها قبل موعد بدء دوام الطلاب في العام الدراسي المقبل، موضحا أن العمل جار على قدم وساق فيما يخص عقود الصيانة والتكييف.

ولفت إلى وجود عقود مباشرة خاصة بالتكييف المدرسي، إضافة إلى العقود الكبيرة، حيث يتم التواصل مع جميع الجهات الرقابية لإنهاء الاستعدادات للعام الدراسي المقبل
http://www.aljarida.com/articles/1551779740260794600/




 

عدد الزوار4150106

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية