اسم الفعالية

Location here

«التربية»: نسب النجاح في العلمي 70% والأدبي 6٢%

15 يناير، 2019

قال وكيل «التربية»، إن «نسب النجاح في العلمي بلغت 70 في المئة، والأدبي 61.99 في المئة، بينما في التعليم الديني بلغت 79.88 في المئة».

بينما ‏أعلن وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي نسب النجاح في اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الحالي 2018/2019، مؤكداً أن نسبة النجاح جاءت في القسم الأدبي 61.99 في المئة، وفي العلمي 70 في المئة، وفي المعهد الديني 79.88 في المئة، بدأ كنترول القسمين العلمي والأدبي استقبال تظلمات الطلبة بشأن نتائج الاختبارات، وتم تسجيلها تمهيداً لمراجعتها.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن تعليمات صدرت من قياديي الوزارة بضرورة الحرص، أثناء مراجعة أوراق إجابات الطلبة المتظلمين، على التأكد من عمليات التصحيح بشكل دقيق، ومدى صحة إجابات الطالب من عدمها، وعدم الاكتفاء بعمليات مراجعة جمع الدرجات التي كانت متبعة في الوقت السابق.

ونوهت إلى أن لجان المراجعة في الكنترولين وصلت إليها التعليمات، وسيتم العمل بها لضمان عدم ضياع حق أي طالب، مشيرة إلى أن عمليات مراجعة تظلمات الطلبة قد تستغرق وقتا نتيجة اتباع إجراءات أكثر دقة هذا العام.

وبالعودة إلى نتائج الاختبارات، قال الحربي، في تصريح صحافي، أمس، إن "الوزارة تقوم حاليا بدراسة وتحليل نتائج اختبارات الفترة الأولى في القسمين العلمي والأدبي والمعهد الديني"، مشيرا إلى أنها تهدف إلى إعادة تقييم المناهج الدراسية ومستوى الطلبة وطرق التدريس.

وحول إحصائية نسب النجاح في جميع المواد للاختبارات في القسم الأدبي، أوضح انها كانت في مادة التاريخ 79.8 في المئة، والتربية الإسلامية 95.91 في المئة، والرياضيات والإحصاء 90.36 في المئة، والفلسفة 81.02 في المئة، واللغة الإنكليزية 67.53 في المئة، و‏اللغة العربية 90.55 في المئة، واللغة الفرنسية 73.58 في المئة، وقضايا البيئة 90.06 في المئة.

أما عن نسب النجاح في القسم العلمي، فأوضح الحربي أنها كانت في مادة الأحياء 83.80 في المئة، والتربية الإسلامية 97.03 في المئة، والرياضيات 71.05 في المئة، والفيزياء 81.90 في المئة، والكيمياء 88.66 في المئة، واللغة الإنكليزية 82.19 في المئة، واللغة العربية 93.88 في المئة.

http://www.aljarida.com/articles/1547480154699642600/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية