اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: ترقية 7500 موظف بالاختيار

9 إبريل، 2018

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قرار الترقيات بالاختيار لموظفي الوزارة من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، حيث من المقرر ترقية 7 آلاف و500 موظف وموظفة ممن استحقوا الترقيات بالاختيار، بحسب شروط وضوابط ديوان الخدمة المدنية.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن الوزير العازمي اعتمد القرار الوزاري الخاص بالترقيات بالاختيار لموظفي الوزارة اعتباراً من 29 مارس الماضي، موضحة أن القطاع الإداري يعمل على الانتهاء من كشوفات الأسماء من خلال برنامج النظم المتكاملة، حيث سيتم إصدارها رسميا خلال ابريل الجاري.

من جانب آخر، أصدر العازمي قراراً بشأن استحداث مراقبة محاسبة الأصول بالإدارة المالية التابعة لقطاع الشؤون المالية، من دون أن تتضمن أي تفريعات، وتختص بمراقبة محاسبة الأصول.

ويقضي القرار بتسجيل العمليات المالية المحاسبية لشراء الأصول، وفق التصنيف المعتمد، وتسجيل مصاريف النقل والتركيب والتشغيل على الأصل، إلى جانب حصر وتقييم الأصول الثابتة وتسجيل بياناتها في سجلات الأصول، وإضافة المشاريع الرأسمالية تحت الإنشاء بعد استكمالها إلى الأصول الثابتة، بالإضافة إلى تسجيل العمليات المالية لنقل الأصول بين الجهات الحكومية، وتسجيل المصاريف الرأسمالية على الأصول الثابتة.

وتختص مراقبة محاسبة الأصول، وفقاً للقرار، بتسجيل العمليات المالية المتعلقة ببيع الأصول وإقفالها في المكاسب أو الخسائر الرأسمالية، وتسجيل العمليات المالية المتعلقة بشطب الأصول الأصول وإقفالها في بنود محاسبة الأصول الثابتة، بالإضافة إلى إعداد قيود التسوية المتعلقة باستهلاك وإطفاء ونفاذ الأصول الثابتة، وإعداد التقارير الدورية عن الأصول والتحقق من صحة إجراءات إعادة تقييم الأصول.

http://www.aljarida.com/articles/1523208720850779700/




 

عدد الزوار1676884

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية