اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» بحاجة إلى 780 معلماً للعام الدراسي المقبل

17 يونيو، 2019

أعلن فهد الغيص حاجة الوزارة إلى 780 معلما ومعلمة من التعاقدات المحلية والخارجية للعام المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة يعمل بها 166 ألف موظف وموظفة.

أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية فهد الغيص حاجة الوزارة إلى 780 معلما ومعلمة للعام الدراسي المقبل 2019-2020، موضحا أن لجان التعاقدات الخارجية ستغادر الأسبوع المقبل إلى الأردن وتونس وفلسطين.

وقال الغيص، في تصريح أمس، إنه تمت مخاطبة سفارات الكويت بالخارج، للإعلان عن التخصصات المطلوبة، وكذلك مخاطبة وزارة الخارجية للإعلان عن تلك الوظائف.

وأضاف أنه تم فتح موقع إلكتروني خاص بالتربية لاستقبال طلبات الراغبين في العمل بوظائف الهيئة التعليمية والإدارية، حسب التخصصات والشروط والضوابط والخبرات المطلوبة، من خلال إعلانات سفارات الكويت بالدول العربية المذكورة سابقا.

وأفاد بأن الوزارة تضم 166 ألف موظف بالهيئتين الإدارية والتعليمية، مبينا أن تعيينات المواطنين تتم من خلال ترشيحات ديوان الخدمة المدنية، حيث تستقبل إدارة الموارد البشرية جميع المسجلين في الهيئة الإدارية، وفرزهم في قطاعات الوزارة حسب رغبة وحاجة كل إدارة، أما أعضاء الهيئة التعليمية فيكون فرزهم حسب عنوان البطاقة المدنية لكل مرشح، عن طريق المناطق التعليمية.

وأشار الغيص إلى أنه تم فتح موقع خاص للتعاقدات المحلية، ويتم إرسال تلك الطلبات إلى قطاع التعليم العام لاستكمال الإجراءات الفنية كالاختبارات والمقابلات الشخصية.

وأوضح أن «التربية» أوقفت تعيين أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيين بشكل مؤقت، لحين اعتماد ميزانية الدولة التي يتم تداولها بمجلس الأمة، ومن ثم مجلس الوزراء، ويتم بذلك تحديد الدرجات الخاصة بالوزارة أسوة بالوزارات الأخرى حسب الحاجة.

وحول الترفيع الوظيفي، قال إن «هناك فرق عمل بالمناطق التعليمية تعمل على تنفيذ الترفيع الوظيفي لأعضاء الهيئة التعليمية»، لافتا إلى أن عملية الترقية بالاختيار تتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية حسب الدرجات المتوفرة، وبموافقة وزارة المالية، وحسب الشروط والضوابط الخاصة المعتمدة من قبل الخدمة المدنية.

ولفت الى أن إدارة الموارد البشرية تعمل على فتح ملفات العاملين في الوظائف التربوية المساندة، وتفعيل القرارات التي تخص المخصصات المالية التي أقرها مجلس الخدمة المدنية مؤخرا.

لجنة لجلب 175 معلماً من الأردن
قررت «التربية» إرسال لجنة إلى الأردن لاستقطاب 175 معلما، من حملة الشهادات الجامعية، في تخصصات اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، حيث تسعى اللجنة إلى التعاقد مع 40 معلما في مادة الإنجليزي، و90 معلما ومعلمة في مادة الرياضيات، و20 معلما ومعلمة في مادة الفيزياء، و10 معلمين في مادة الكيمياء، و10 معلمين في مادة الاحياء، و5 معلمين في مادة الجيولوجيا.
http://www.aljarida.com/articles/1560701819287237000/




 

عدد الزوار4148399

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية