اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. 88 مدرسة ابتدائية ومتوسطة شارك طلابها في بانوراما «قصة وطن»

24 إبريل، 2018

ظمت منطقة العاصمة التعليمية معرضا فنيا تاريخيا بعنوان «بانوراما قصة وطن». وقالت الموجه العام للتربية الفنية حصة المطوع إن المعرض يتناول تاريخ الكويت منذ بداية نشأتها بتتالي حكامها وصولا الى الوقت الحالي في عهد قائد الانسانية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

وأضافت المطوع في تصريح لـ «الأنباء» لدى افتتاح المعرض أن العنوان «بانوراما قصة وطن» مأخوذ من قصيدة الشيخة سعاد الصباح «نحن باقون هنا»، لافتة إلى أنه يعمل على التعريف بالحرف اليدوية القديمة والحديثة والمقارنات بينها وقصص الكويت منذ بناء السور الى ما وصلنا إليه اليوم وكذلك كل ما يختص بالبيئة الكويتية.

وأضافت المطوع ان ما يميز المعرض انه معرض فني تاريخي يخدم مادة التربية الفنية، كما يخدم مادة الاجتماعيات كتاريخ الكويت لأنه يتكلم عما مرت به الكويت على مر العصور، كما تكمن أهميته في أننا إذا أردنا وضع المعلومات التي يعرضها في كتب فستأخذ مجلدات ضخمة ولكنه اختصر المعرض حقبة زمنية كبيرة من خلال لوحات فنية تعبيرية للطلاب بمشاركة 48 مدرسة ابتدائية و40 مدرسة متوسطة.

وتابعت: نطمح دائما للمزيد من افكار متجددة لدعم المسيرة التربوية والتعليمية خاصة ان لدينا الكثير من المواهب والطلبة المبدعين القادرين ببعض التوجيه على ايصال افكارهم وإبداعاتهم.

وشكرت المطوع كل الجهود التي بذلت لنجاح المعرض بداية من مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي والموجه الفني الاول للتربية الفنية سهيلة الفارسي وجميع الموجهين والموجهات والطلاب وأولياء امورهم.

من جانبها، قالت موجهة التربية الفنية في منطقة العاصمة التعليمية أمل حيدر ان المعرض يتضمن أركانا متنوعة ونبذة عن تاريخ الكويت والحقب الزمنية التي مرت بها الكويت والحكام الذين حكموها الى وقتنا الحالي عهد صاحب سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، كما تكلم المعرض عن اسواق الكويت كسوق المباركية بأقسامه المختلفة، مشيرة إلى أن كل ركن في المعرض يتكلم عن قصة من تاريخ الكويت.

وأوضحت حيدر أن المعرض جاء نتيجة جهود طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة (بنين وبنات) لمنطقة العاصمة التعليمية بإشراف الموجه الفني الأول لمنطقة العاصمة التعليمية سهيلة الفارسي والموجهين والموجهات في جميع المدارس المشاركة.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/828048/24-04-2018




 

عدد الزوار1676951

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية