اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«الخرير» يغزو المدارس في غياب 90% من الطلبة!

1 مارس، 2018

لليوم الثاني على التوالي واصل عدد كبير من طلبة مدارس وزارة التربية بمراحلها المختلفة تغيبهم عن الدوام، حتى وصلت نسبة الغياب إلى 90% بينما التزمت الإدارات المدرسية بالدوام حتى نهايته.

وفي غياب الطلبة، شهدت بعض المدارس خاصة القديمة منها حدوث خرير من الأسقف بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد ليل أول من امس.

وعن ارتفاع نسبة الغياب، قال الوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة د.خالد الرشيد انه بالنسبة لغياب الطلبة فقد طلبنا إحصائية بالأعداد وسيتم تطبيق النظم واللوائح الخاصة بالغياب، مشددا على ضرورة تعاون أولياء الأمور مع الوزارة في هذا الجانب وحث أبنائهم على الالتزام بالدوام.

وأضاف أن غياب الطلبة سيفقدهم دروسا كثيرة وينعكس ذلك بالشيء السلبي على تحصيلهم العلمي، لاسيما أننا في الفصل الثاني ولا يوجد مجال للتعويض.

وفيما يتعلق بالخرير الذي شهدته أسطح بعض المدارس، أوضح د.الرشيد أن الحالات كانت قليلة وتم التعامل معها من قبل المناطق التعليمية والإدارات المدرسية، مشيرا إلى أنه تم إعطاء صلاحيات واسعة لمديري المدارس بالتصرف والتعامل مع مثل هذه الأجواء وإبعاد الطلبة عن الأماكن التي يوجد بها خرير، مؤكدا أن سلامة أبنائنا الطلبة فوق كل اعتبار.

وقد امتدت آثار الأمطار لتطول المناطق التعليمية، حيث انقطعت الكهرباء أمس عن منطقة الجهراء التعليمية، وأكمل موظفوها دوامهم في ظلام دون كهرباء، ما اضطر بعضهم إلى الاعتماد على إضاءة الهواتف النقالة لإنجاز بعض المهام.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/815492/01-03-2018




 

عدد الزوار1895135

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية