اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. 95 % نسبة الحضور بالمدارس .. وهدوء بالجامعة

29 يناير، 2018

مع عودة الطلبة والمدرسين الى المدارس بعد انقضاء اجازة نصف العام عادت الزحمة الى الشوارع، حيث شهدت أغلب الطرق والشوارع امس زحاما.

فبعد توقف استمر أسبوعين لقضاء عطلة نصف السنة، انطلق صباح أمس قطار الفصل الدراسي الثاني، وباشر طلبة المدارس والهيئات التعليمية بمراحلها المختلفة دوامهم وسط استعدادات مكثفة قامت بها وزارة التربية بالتعاون مع مناطقها التعليمية وقطاعاتها المختلفة، حيث تجاوزت نسبة الحضور الطلابي 95%.

من جانبه، أعلن مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد، أن الأمور سارت على ما يرام في أول يوم دراسي بعد نهاية عطلة نصف السنة الدراسية وانطلاق الفصل الدراسي الثاني، مشيرا الى انه ولله الحمد تم توزيع جميع الكتب على الطلبة بمراحلهم المختلفة.

وأضاف بوحمد في تصريح للصحافيين أن الجميع التزم بالدوام من طلبة وهيئات تعليمية، معربا عن بالغ شكره وتقديره للإدارات المدرسية على الجهود التي تبذلها في سبيل توفير أفضل الأجواء لأبنائنا الطلبة.

وذكر بوحمد أنه بدءا من اليوم تم فتح باب النقل الداخلي للطلبة بين مدارس المنطقة الواحدة وفقا للعنوان المدون في البطاقة المدنية والنظم واللوائح المعمول بها، مشيرا إلى أن فترة النقل تستمر حتى الخميس المقبل، داعيا الجميع إلى الالتزام بالموعد المحدد.

من جانبه، قام مدير إدارة الشؤون الإدارية والفنية بمنطقه الأحمدي التعليمية ثامر الشمري بزيارة للمدارس الجديدة بمدينه صباح الأحمد وهي روضة الحرية ومدرسه سميرة موسى المتوسطة بنات ومدرسة جميلة بنت ثابت ابتدائي بنات، حيث تم الاطلاع على جاهزيتها.

وقال الشمري إن هذه الزيارة تأتي من منطلق حرص المنطقة التعليمية ومديرها العام وليد العومي، على متابعة استعداد المدارس الجديدة في استقبال أبنائنا الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية. وأكد الشمري أنه تمت مناقشة التجهيزات مع مديري المدارس الجديدة الذين أبدوا ارتياحهم من حيث تجهيز المدارس، موجها الشكر لجهود وتعاون البلدية والاستجابة السريعة في إزالة الأتربة من مداخل ومخارج ومواقف المدارس الجديدة لمدينة صباح الأحمد.

أما جامعة الكويت فقد شهدت حالة من الهدوء شمل الطلبة والأساتذة المستمرين، فيما كان الطلبة المستجدون العلامة البارزة في محاولة منهم لاستكمال جداولهم الدراسية ومعرفة قاعات المحاضرات.

وقال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية رئيس مركز اللغات في كلية الآداب بجامعة الكويت د ..عبدالهادي العجمي إن الكلية ممثلة بالأساتذة والطلبة استقبلت هذا الفصل بحماس معتاد، مشيرا الى ان الجميع يسعى لتقديم فصل ناجح ويسير على نفس خطى الفصل الماضي حيث حققت الكلية نشاطات واسعة وغنية طوال الفصل الماضي.

وأضاف ان دور الانشطة الطلابية كان بارزا كالنادي التاريخي ونادي فصيح وغيرهما من الأندية التي عملت بنشاط هذا الفصل وسيشهد أنشطة طلابية أخرى لعل من أهمها رحلتان للطلبة والأساتذة حيث سيقوم طلبة واساتذة قسم التاريخ برحلة تاريخية الى اسطنبول وطلبة واساتذة قسم الفلسفة برحلة الى باريس.

بدوره، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية د ..نايف الشمري ان اليوم الدراسي بدأ بشكل سلس والجميع ملتزم في محاضراته وسط حضور كبير، مشيرا الى أن المقيدين في الكلية 2800 طالب وطالبة والمستجدين الذين تم استقبالهم هذا الفصل الدراسي 355 طالبا وطالبة ويعتبر هذا العدد كبيرا أسوة بباقي السنوات الماضية.

وأشار الى أنه تم طرح 403 شعب في الفصل وهو رقم كبير أسوة بالسنوات الماضية، إضافة الى انه تم فتح 13 شعبة إضافية وطرح 22 شعبة إضافية، لافتا الى أن هناك عددا كبيرا لم يقوموا باستكمال جداولهم الدراسية، حيث قاموا بتسجيل أقل من 9 وحدات دراسية عليهم استكمال 12 وحدة دراسية لجداولهم الدراسية.

بدورها، اكدت رئيسة مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الهندسة والبترول رابعة بورسلي انه تم توفير الشُعب المطلوبة والتي تلبي الاحتياجات الدراسية لطلبة الكلية، ومستمرون في التعامل معهم وتلبية كل احتياجاتهم.

من ناحيته، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت خالد الياقوت في تصريح «الأنباء» ان هناك شريحة جديدة من الطلبة المستجدين انضموا لإخوانهم الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، موضحا انهم شريحة صغيرة مقارنة بالطلبة المستجدين الذين يتم قبولهم في الفصل الدراسي الاول.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/808187/29-01-2018




 

عدد الزوار2038784

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية