اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«Call Center» التربية استنزف 3 ملايين ولم يكتمل

23 سبتمبر، 2018

بينما تواجه وزارة التربية، منذ سنوات، أزمات ومشاكل متتالية، تتمثل في تعطل أجهزة التكييف وسوء المرافق المدرسية وتأخر إنجاز أعمال الصيانة في المدارس، نتيجة إهمال بعض الجهات المسؤولة عن هذه المواضيع في أداء أعمالها، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" عن مشروع منذ عام 2011 بلغت قيمته الإجمالية 3 ملايين و52 ألف دينار، لكنه لم يكتمل تنفيذه حتى الآن، موضحة أن المشروع يتضمن إنشاءCall Center لمراقبة المدارس والإبلاغ عن أي أعطال تطرأ، سواء إنشائية أو تكييف، أو غيرها من معوقات العملية التعليمية، حيث كان يتضمن توفير موظفين لتسلّم بلاغات الأعطال وإيصالها للجهات المختصة والقياديين، والذي كان من الممكن أن يساهم في تدارك أزمة التكييف التي تعانيها المدارس مع بداية كل عام دراسي منذ سنوات.
 
وقالت المصادر إن "التربية" وضعت مشروع "الإدارة المتكاملة لمنظومة البيئة المدرسية"، حيث تمت ترسيته على إحدى الشركات المتخصصة، موضحة أن أهداف المشروع تلخصت في إتمام تركيب نظام الإدارة المتكاملة لمنشآت الوزارة، وتشغيل مركز التحكم والدعم المركزي للخدمات، وتحميل قاعدة بيانات أساسية تشمل 800 مدرسة.
 
وذكرت المصادر أن من أهداف المشروع النوعية كذلك تصميم وتطوير منظومة متكاملة لتشغيل وصيانة الأجهزة المستخدمة في المدارس، واعتماد منهجية واقعية في إدارة التغيير تستند إلى حلول متكاملة في نظم ومنهجيات إدارة المرافق الشاملة ومعتمدة عالميا من جهات معترف بها، مع الاستفادة من الخبرة المكتسبة في الارتقاء بمرافق الوزارة ومنشآتها.
 
وأوضحت أن الخطوات الأولية للبدء في تنفيذ المشروع بدأت في عام 2011، حيث كان مقررا أن يبدأ التشغيل الفعلي للمشروع في عام 2014، إذ تم تجهيز مركز الاتصال "Call Center" في المبنى الرئيس للوزارة، وتوفير عدد من الموظفين والموظفات من طرف الشركة التي فازت بالمشروع، إلا أنه لم يستمر، إذ توقف العمل في المركز حاليا، وليس هناك موظفون يعملون به.
http://www.aljarida.com/articles/1537624813772097100/



 

عدد الزوار2297164

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية