Event name here

Location here

85 موجهاً وموظفاً في إدارة المكتبات يهددون بالعودة إلى العمل في المدارس ما لم يتم إقرار كادرهم

Dec. 8, 2019

هدد ما يقارب 85 موجها وموظفا بإدارة المكتبات بوزارة التربية بالعودة إلى العمل في المدارس ما لم يتم إقرار كادرهم أسوة بزملائهم العاملين في المدارس.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان العاملين في إدارة المكتبات امهلوا مسؤوليهم في الوزارة بالعمل في الإدارة حتى نهاية الشهر الجاري ومن ثم تنفيذ عملية النقل والعودة للعمل في المدارس، مشيرة الى انهم معذورون في حال اتخاذهم مثل هذا القرار، لاسيما ان الكادر المقر للعاملين فقط في المدارس لا يقل عن 420 دينارا.

وأوضحت المصادر ان هناك عددا منهم قام بإخلاء الطرف وعاد للعمل في المدرسة، لافتة الى ان من ضمنهم رئيس قسم تخلى عن منصبه وعاد أمينا للمكتبة في المدرسة.

وذكرت المصادر ان العزوف عن العمل لم يقتصر على موظفي المكتبات بل ان إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية تعاني من نفس الظروف، حيث انتقل منها نحو 18 باحثا وإخصائيا وعادوا للعمل في المدرسة، الأمر الذي أدى الى إرباك العمل في الإدارة وتوقف العديد من خطط وبرامج عمل الإدارة خاصة في قسم تدريب وإعداد الباحثات إضافة الى قسم علاج الحالات الذي يعاني من نقص شديد في عدد الباحثات، مؤكدة ان المهنة أصبحت طاردة للعمل في الوزارة والمناطق التعليمية وان إيقاف العمل في الإدارة أمر وارد في ظل هذه الظروف.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/939493/08-12-2019




 

All rights reserved Kuwait Teachers society © 2015

Newsletter